سياسة

الإستخبارات العسكرية الاسرائيلية تحذر من إندلاع مواجهة على الجبهة الشمالية

حذّرت شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، من أن تآكل قوة الردع في مواجهة “حزب الله” اللبناني يمكن أن يفضي إلى اندلاع مواجهة شاملة على الجبهة الشمالية.

ونقلت قناة “كان” التابعة لسلطة البث الإسرائيلية عن مصادر في “أمان”، قولها إنّ “إسرائيل تُكرّس الانطباع بأنها غير معنية بمواجهة مع “حزب الله” بخلاف سياساتها المتبعة في الأراضي الفلسطينية، وهذا ما يعزز دافعية الحزب لمواصلة الاستفزازات، وضمن ذلك السماح بإطلاق قذيفة مدفعية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات الشمال، فضلا عما سبق ذلك من إطلاق صواريخ”.

وأشارت المصادر إلى أن “أكثر مظاهر الاستفزاز صخبا التي أقدم عليها “حزب الله” أخيرا تمثلت في نصب خيام لعناصره داخل منطقة تعود إلى سيادة إسرائيل”، في إشارة إلى منطقة “مزارع شبعا”.

ولفتت القناة إلى أن “مظاهر التصعيد التي أقدم عليها “حزب الله” أخيرا تترافق مع التطورات الأمنية في الضفة الغربية، كما عكست ذلك العملية العسكرية في جنين، وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى