صحة

عراجي:إذا لم تنخفض إصابات كورونا حتى 8 شباط سنعاود تمديد الإقفال

لقاحات كورونا ستخزّن في مركز تخزين مجهّز بأجهزة إنذار

أوضح رئيس لجنة الصحّة النيابيّة د. ‏عاصم عراجي أنّ لبنان طلب اللقاح من شركة فايرز الأميركية، لأنها الشركة الأولى التي أعلنت عن إنتاج لقاح، ولم يكن من المضمون أن تنتج شركات اخرى لقاحاً.
وقال ‎‏ عراجي في حديث لقناة “الجديد” إنّ اللقاحات ستخزن في مركز تخزين مجهز بأجهزة إنذار.
‎‏وعن التدابير الوقائية قال إنها مستمرة حتى نهاية العام، وإنّ حملة التلقيح بحاجة إلى فترة لا تقل عن سنة من أجل الوصول إلى مناعة القطيع.
‎‏وعن كيفيّة توزيع اللقاحات بحسب الأولويات قال “لدينا بيانات ديموغرافية عن كل المقيمين في لبنان والبالغ عددهم حوالي ستة ملايين مقيم بين لبنانيين وسوريين وفلسطينيين”.
‎‏وأشار إلى أنه “علينا الوصول إلى مناعة 60 أو 70% من مجمل المقيمين على الأراضي اللبنانية وهذا ما يدفعنا لتلقيح جميع المقيمين من مختلف الجنسيات”
وعن تقاعس بعض المستشفيات عن افتتاح أقسام خاصة بمرضى كورونا قال ” هناك أكثر من 47 مستشفى لم تفتح حتى الآن أقسام كورونا ويجب ان تتخد بحقها إجراءات قاسية، وأكّد أنه سنصل إلى 900 مريض مصاب بكورونا موجود في غرف العناية الفائقة، وأنه إذا كانت الإصابات حتى 8 شباط لا تزال مرتفعة سنعاود تمديد الإقفال.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: