تكنولوجيا

حواسيب LG GRAM 2021.. خفيفة الوزن وسريعة الأداء

قدّمت شركة “إل جي الكترونيكس” لأول مرة في معرض CES 2021 الافتراضي، مجموعتها المنتظرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من نوع gram، والتي تتميز بخفة وزنها وسهولة حملها الفائقة وأدائها الاستثنائي وعمر بطاريتها الطويل، كما تواصل إرث العلامة التجارية المتمثل في سهولة حمل الحاسوب الى أي مكان.

اما التصميمات الجديدة الأنيقة وشاشات بنسبة عرض الى ارتفاع تبلغ 16:10 معزّزةً الإنتاجية، فتضيف المزيد من القيمة إلى حلول الشركة متعددة الاستخدامات.

هذا وتتضمن المجموعة المتنوعة خمسة طرازات جديدة رائعة:
LG gram 17 (طراز 17Z90P)
LG gram 16 (طراز 16Z90P)
LG gram 14 (طراز 14Z90P)
LG gram 2-in-1 16 (طراز 16T90P)
LG gram 2- in-1 14 (طراز 14T90P)
جميع هذه الطرازات مزوّدة بشاشات نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، مصممة لزيادة كفاءة العمل.

وتوفر هذه الحواسيب الجديدة مساحة شاشة أكبر من شاشات العرض ذات مقاييس 16:9 الموجودة في معظم الحواسيب المحمولة، ما يجعل حواسيب LG gram الحديثة قادرة على عرض المزيد من المعلومات مقارنةً بغيرها، كما تم تكبير لوحة المفاتيح ولوحة اللمس للحصول على تجربة كتابة أسرع وأسهل من دون التأثير على سهولة حمل هذه الحواسيب.

وفي هذا الإطار، قال نائب الرئيس الأول ورئيس قسم أعمال تقنية المعلومات في “إل جي” لحلول الأعمال الإلكترونية، جانغ إيكهوان: “تُماثل علامة Gram من “إل جي” سابقاتها بسهولة حمل الحواسيب والأداء الفائق، وتواصل الارتقاء بمستوى سوق الحواسيب المحمولة فائقة الخفة: مشيرًا إلى أن مجموعة LG gram الجديدة ستمنح المستهلكين أحدث تقنياتنا والقدرة على الاستمتاع بإنتاجية أفضل وتجارب مشاهدة أكثر غنى أينما ذهبوا، وذلك بفضل تصاميمها الأنيقة وشاشاتها ذات نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 مع الحفاظ على خفة وزنها”.

من جهة اخرى، تتميز الشاشات الجديدة بدقة عالية تغطي 99% (نسبة نموذجية) من مساحة ألوان DCI-P3، وهي مثالية للترفيه والعمل على حد سواء، حيث توفر جودة صور رائعة بألوان نابضة بالحياة ودقيقة وتباين ممتاز وتفاصيل رائعة. والجديد في طرازات عام 2021 هو تصميم الإطار الفائق النحافة من الجوانب الأربعة والذي يساعد في الانغماس بالمَشاهد ويساهم بتوفير مظهر أكثر أناقة وتطوراً.

وبهدف تلبية احتياجات المستخدمين الأكثر تطلباً، تم التحقق من صحة حواسيب LG grams من خلال نظام Intel® EvoTM Platform، كما زُوّدت بمعالج Intel® CoreTM من الجيل الحادي عشر والمزود بوحدة معالجة الرسوميات Iris® Xe وذاكرة LPDDR4x السريعة.

وتتميز طرازات LG gram 17Z90P و16Z90P و16T90P ببطاريات 80Wh عالية الكثافة لضمان فترات استخدام أطول بين مرات الشحن وتخليص المستخدمين من الحاجة إلى حمل محول الطاقة معهم في كافة الأوقات.

في المقابل، يوفر جهاز LG Gram 17 الرائد، تجربة الشاشة الكبيرة من دون التأثير على سهولة حمله، وذلك مع شاشة بحجم 17 إنش ووزن 1.35 كيلوغرام فقط (2.98 رطل). وكذلك يمتاز كل من LG gram 16 و14 الجديدان بوزن 1.19 كيلوغرام (2.62 رطل) و999 غرام (2.21 رطل) على التوالي، وبسمك ضئيل يبلغ 1.68 سم (0.66 بوصة). وبفضل الحواف فائقة النحافة والتصميم المفصلي المخفي من “إل جي”، استطاعت الطرازات الثلاثة تحقيق نسبة شاشة تبلغ 90%.

الجدير ذكره أن كلا الإصدارين 16 و14 بوصة من LG gram 2-in-1 الجديد يوفران حرية لا تصدق، وذلك بفضل المفصل الفريد الذي يدور 360 درجة والهيكل الفائق الخفّة. يأتي جهاز LG gram 2-in-1 مزوداً بقلم ستايلس متوافق مع Wacom AES 2.0 لتحسين التنقل والتحكم للحصول على تجربة كتابة ورسم سلسة ودقيقة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: