حقوق

بعد خطف رضيعتها… المحكمة الجعفريّة تنصف غنى بيّات

جو معلوف أعاد الطفلة الرّضيعة إلى حضن والدتها والدّولة بأسرها تحرّكت

بعمر الـ15 يوم خُطفت كرمى طفلة غنى بيّات الرّضيعة من حضنها، فلجأت غنى إلى مواقع التّواصل الاجتماعي، لتوصل صرختها عالياً، وبعد ساعات قليلة استرجعت طفلتها بعد أن تحرّكت المحكمة الجعفريّة، وألزمت الأب بتسليم الرّضيعة إلى والدتها.


وفي التّفاصيل، أنّ غنى كانت تتعرّض للتعنيف من قبل زوجها خلال حملها، وقد انتظر حتى إنجابها ابنتها، ليخطفها بعد 15 يوماً من ولادتها، وما لبثت أن تدهورت صحّة الطّفلة، فأدخلت إلى المستشفى بسبب إصابتها بالتهابات، نتيجة وجود كلاب في المنزل حيث انتزعها والدها من حضن أمّها، التي قامت بتسجيل فيديو مؤثّر، تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي، تطلب فيه المساعدة لاسترداد ابنتها، بعد أن تقدّمت بشكوى إلى قوى الأمن الدّاخلي ليلاً، ولم تجد أي نتيجة.
الإعلامي جو معلوف أخذ الموضوع على عاتقه، فأبلغ النّائب العام في البقاع القاضي منيف بركات بفحوى القضيّة وتفاصيلها، فأبلغه القاضي أن القوى الأمنية حققت في القضية، وأنّ الوالد تعهّد بالسّماح للأم برؤية ابنتها في المستشفى لحين تحسّن حالتها.
وبعد أن تحوّلت القضيّة إلى قضيّة رأي عام، تحرّك رئيس المحكمة الشرعية في البقاع الشيخ علي المكحل مساءً لحل القضيّة، كون المحكمة هي الجهة المخوّلة ببت القضيّة بعد خروج الطفلة من المستشفى.
وقد أبلغ القاضي محامي الأم وسام المذبوح، أنّه سيتحرّك صباحاً للم شمل الطفلة بوالدتها، إلا أنّه أمام الاعتراض الشعبي الواسع على القضيّة، عادت الأم وأبلغت أنّها بإمكانها زيارة ابنتها الليلة في المستشفى.
وأكّد جو معلوف أنّه تواصل مع قيادة قوى الأمن الداخلي التي أبدت استعدادها للمساعدة وتسهيل مهمة انتقال المحامي وسام المذبوح من بيروت إلى بعلبك الليلة، للتدخل قانونياً وشرعياً والعمل لجمع الوالدة بطفلتها وعدم الانتظار لصباح الغد.
وعليه تحرّك المحامي المذبوح لإجراء اللازم بتكليف من السيدة غنى، كما أعلن المحامي عصام خوري بتكليف من نقيب المحامين ملحم خلف، جهوزية النقابة للمساعدة والتدخّل في قضيّة غنى وابنتها الرّضيعة، ووضع النّقابة بتصرّف الأم وقضيّتها الإنسانيّة.
وبناءً عليه، قام الشيخ علي المكحل رئيس المحكمة الجعفرية في بعلبك بالاستماع إلى المحامي وسام المذبوح وكيل الأم غنى بيّات بحضور الأب تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب، ليعلن لاحقاً معلوف أنّ المحكمة الجعفرية قرّرت تسليم الطفلة الرضيعة إلى المحامي وسام المذبوح بعد حضور الوالد إلى المحكمة ليقوم بدوره المحامي بتسليم الطفلة إلى والدتها .

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: