ميديا وفنون

بين شهيد حزب الله وهشام حداد تغريدة قديمة أثارت الجدل… والأخير يردّ

يحتل اسم الشهيد علي الهادي بلوط التراند على “تويتر” منذ يومين، حيث شارك مواطنون في الهاشتاغ، بين من بارك لبلوط الشهادة، ومن تساءل عن ظروف استشهاده، وبين من أثار الجدل من جديد حول الجدوى من خوض حروب خارج حدود الوطن.

فقد نعى حزب الله شهيده قبل يومين، وجاء في النعوة “بمزيد من الفخر والاعتزاز تزف المقاومة الاسلامية الى حضرة صاحب الزمان (عج) وشعبها المعطاء فارس من فرسانها الشــهــيد المـــجـــاهد علي الهادي يوسف بلوط (من بلدة حومين التحتا) وقد نال وسام الشهادة أثناء قيامه بواجبه الجهادي”.

هشام حداد وتغريدة قديمة

ومع انتشار الهاشتاغ واحتلاله التراند في لبنان، برز اسم الإعلامي هشام حداد، حيث قام البعض بنبش تغريدة قديمة له ردّ عليها الشهيد بلوط آنذاك، واعتبروا أنّ هشام يقلّل من قيمة المقاومة، ويعتبر تضحياتها جزءاً من العبودية التي تربط أتباع الأحزاب بأحزابهم.

وقد جاء في تغريدة هشام التي كتبها في شهر حزيران الماضي

“شو السبب اللي بخلي فقير يقتل حالو كرمال حزبو او زعيمو بس ما يتحرك كرمال لقمة عيشو؟”

يومها تلقّى هشام أكثر من ألف رد، منها رد للشهيد علي الهادي بلوط جاء فيه

“ولا واحد فينا قتل حالو كرمال حزبنا كنا و لا زلنا نقدم من الجرحى و الشهداء من أجل الوطن كل الوطن من كل الطوائف”

وعندما جاءته ردود أنّ لا زعيم ولا خيار سياسي يستحقّ التّضحية بالروح أجاب بلوط

“لفرق إنو السيد منو زعيم و منو بيك هوي عالم دين قدم إبنو و عيلتو و حياتو كرمالنا مش لازم نبادلو بنفس الشعور؟”

هشام حداد يوضح

ومع الإعلان عن استشهاد علي الهادي بلوط، أعاد البعض التّداول بتغريدة هشام وردّ بلوط عليه، ما دفع بحداد إلى التوضيح عبر تغريدة جاء فيها:

“هيدي التغريدة من ٦ اشهر وكان مقصود انو المحازب بيقتل حالو بالعامية اي بيستشرس للدفاع عن زعيمو وما بيتظاهر كرمال لقمة عيشو ،علي اجابني عن المقاومة بكل احترام مع انو ما كان هيدا موضوعنا… اليوم علي استشهد والخبثاء عم يستعملو جوابو ليوحو انو انا احتقر الاستشهاد، إنه الدرك الأسفل”.

التغريدة أثارت التفاعل

وكانت التغريدة قد أثارت الكثير من ردود الفعل، واعتبر مغرّدون أن هشام يستهزأ بتضحيات حزب الله والمقاومة، بينما وضع البعض تغريدة هشام في خانة الانعطافة التي قام بها سياسياً، في حين أنّ البعض ركّز على ردّ الشهيد فحسب، ولم ير في تغريدة هشام أي استفزاز.

كيف نعى اللبنانيون الشهيد؟

وكان لبنانيون قد شاركوا في نعي الشهيد، وباركوا له شهادته، وتمنّوا أن تثمر تضحيات الشهداء عن تحرير حقيقي من العناصر التكفيريّة وعملائهم.

ريان عياش

متخصصة في علوم الكمبيوتر، خريجة كلية المعلوماتية في جامعة فيرارا في ايطاليا. عملت في التصاميم، الغرافيكس والتسويق الاكتروني في العديد من الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى