رياضة

 ليفربول ومو صلاح يتصدران الدوري الانكليزي نقاطًا وتهديفًا

شهد ملعب “أنفيلد رود” ليل أمس فرحًا استثنائيًا تمثل بانفراد “ليفربول” بصدارة الـ”بريميير ليغ” الانكليزي بـ 28 نقطة، وباعتلاء هدافه المصري الاسطوري محمد صلاح صدارة الهدافين بالتساوي مع الكوري الجنوبي سون هونغ مين والانكليزي كالفرت ليوين بـ 11 هدفًا لكل منهم، بانتهاء مباراة القمة التي تغلب فيها الـ”ريدز” على توتنهام (2 ـ 1)، وافتتحها محمد صلاح بهدف رائع رد عليه سون بهدف التعادل، واختتمها البرازيلي فيرمينو برأسية قاتلة.

وأعقب المباراة ردود فعل كثيرة ومختلفة الاتجاهات تصدرها التصريح الناري الذي اطلقه جوزيه مورينيو وقال فيه “أن الفريق الأفضل خسر”، وأضاف في تصريح إلى “بي بي سي” :”إنها نتيجة غير عادلة تمامًا، كنا قريبين جدًا من الفوز، نعم، ليس التعادل، لا، الفوز، لكننا أضعنا تلك الفرص، كان لدينا الفرص للفوز، كانت المباراة تحت السيطرة، كان التعادل سيكون نتيجة سيئة، يمكنكم تخيل الشعور بنتيجة الخسارة”.

و تابع:”كان أداؤنا جيدًا جدًا، بالطبع هناك بعض الأخطاء وبعض الأشياء يجب تحسينها، هي نتيجة غير عادلة للغاية كما قلت، أخبرني فريقي أنني على حق عندما أقول منذ بداية الموسم أننا نذهب إلى كل مباراة للفوز، لعبنا ضد الأبطال في ملعبهم وكانت لدينا أفضل الفرص للفوز ، كان فريقنا رائعًا، اليوم لم يظهر ليفربول كفريق بطل إنكلترا أو أوروبا أو العالم، لم يكونوا هكذا على أرض الملعب، بالطبع النتيجة هي الأهم”.

وأنهى:”لقد قلت لـ كلوب بعد المباراة أن الفريق الأفضل هو من خسر وهو لم يوافق، لكن هذا هو رأيه، ولو كنت تصرفت بطريقة كلوب نفسها على خط التماس وتحركت مثله، لطُردت، ولسبب ما أنا مختلف، كل شيء بيننا على ما يرام، الحكام سمحوا له بالتصرف بالطريقة التي يتصرف بها، إنها ليست مشكلتي، أشعر بالحزن على ذلك لأنني لا أستطيع القيام بذلك ولكن هكذا هو الأمر”.

وجاء رد كلوب سريعًا على مورينيو، وقال ممازحًا:”اعتقد ان لغتي الانكليزية أسوأ مما توقعت، فهمت منه انه قال لي بان الفريق الأفضل هو من خسر، ولا أذكر انه تحدث عن سلوكي على خط الملعب”.

وكان أداء صلاح مميزًا خلال المباراة ونال اعلى علامة بين لاعبي الفريقين 8.1.

 

يوسف برجاوي

 

 

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى