طوفان الاقصى

واشنطن بوست: هدنة قريبة في غزة وصفقة تبادل أسرى

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأميركية عن مسؤول إسرائيلي وصفته بالرفيع قوله إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل تقتربان من التوصل إلى صفقة بشأن إطلاق سراح أسرى.

ووفقاً للمسؤول الإسرائيلي، فإن الصفقة تتضمن إطلاق سراح نساء وأطفال إسرائيليين ممن تحتجزهم الحركة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بالتزامن مع إطلاق سراح نساء وأطفال فلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن المسؤول الإسرائيلي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه نظرا لحساسية الموضوع، أفاد بأن الاتفاق قد يُعلن عنه في غضون أيام إذا ما تم الاتفاق على التفاصيل النهائية بشأنه، كما أشار إلى أن الاتفاق يتضمن هدنة لنحو 5 أيام تزامنا مع تبادل الرهائن والأسرى.

وقال إن الهدنة ستسمح بالسفر الآمن للأسرى الإسرائيليين، كما ستسمح بدخول مزيد من المساعدات الدولية للمدنيين الفلسطينيين في غزة، الأمر الذي من شأنه تخفيف الأزمة الإنسانية في القطاع.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن هناك مجموعات أخرى في غزة تحتجز عدداً من الإسرائيليين، لكن حركة حماس قادرة على التفاوض بشأنهم جميعا تقريباً.

وأشار تقرير واشنطن بوست إلى أن إسرائيل تسعى للإفراج عن جميع النساء والأطفال المحتجزين في غزة، الذين يبلغ عددهم نحو 100 شخص، لكن من المرجح أن يكون عدد المفرج عنهم أقل من ذلك.

وقال الصحفي ديفيد إغناتيوس، الذي أعد التقرير لواشنطن بوست، إن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قد يُطلق سراحهم بموجب الاتفاق لم يتضح بعد، لكن مسؤولاً عربياً أخبره الأسبوع الماضي أن عدد الأطفال والنساء في السجون الإسرائيلية لا يقل عن 120.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى