سياسة

حزب الله يقصف برج اتصالات وفرقة مشاة والاحتلال يقصف الأحراج

تبادلت المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف يوم الأحد، وسط تحذيرات غربية من اتساع رقعة الصراع إقليمياً. وصباح الإثنين استهدف العدو منطقة “المشرفة” جنوب #الناقورة ب 15 قذيفة أدت إلى إشعال حرائق.

وقال حزب الله يوم الأحد، إنه استهدف برج اتصالات بموقع “بركة ريشا” العسكري الإسرائيلي، قبالة القطاع الغربي من جنوب لبنان. كما أعلن الحزب أنه استهدف قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع المالكية، وأوقع فيها “إصابات مؤكدة”.

وجاء في بيان للحزب، أن “المقاومة استهدفت بالأسلحة المناسبة موقع السماقة الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة”.

وكذلك، قال حزب الله، إنه قصف موقع “مسكاف عام” العسكري الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، ودمر قسماً من تجهيزاته الفنية والتقنية.

كما أعلن الحزب مساء الأحد أن المقاومة استهدفت مسيرة إسرائيلية بصاروخ أرض جو وأصابتها بشكل مباشر وسقطت بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المعسكر المقابل، أعلن جيش العدو الإسرائيلي اعتراض صاروخين أطلقا من لبنان باتجاه منطقة صفد بالجليل الأعلى، وأفاد بسقوط ثالث في منطقة مفتوحة.

 وسجل قصف مدفعي إسرائيلي تجاه بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان، وسقوط

بعض القذائف والقنابل الحارقة قبالة موقع الراهب، وجل العلام.

وأشار المعلومات إلى سقوط 15 قذيفة إسرائيلية على أطراف الناقورة.
وما تزال الحرائق مشتعلة في الأشجار والأحراش المحيطة ببلدة الناقورة وعلماً الشعب منذ يوم أمس، جرّاء القصف الإسرائيلي، ولم تتمكن فرق الاطفاء من إخمادها بسبب استمرار القصف الذي يستهدف المناطق المذكورة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى