طوفان الاقصى

“طوفان الأقصى” في اليوم الـ13: عشرات الشهداء في القصف الإسرائيلي على غزة والضفة

دخلت عملية “طوفان الأقصى” يومها الـ13، مع استمرار القصف العنيف لقطاع غزة، وعودة جيش الاحتلال إلى اقتحام الضفة الغربية، فارتفع عدد الشهداء في غزة منذ بدء العملية إلى 3478 و69 في الضفة.

ومنذ بدء العملية ووفقاً لبيان وزراة الصحة في غزة نقلته وكالة “صفا” الفلسطينية للأنباء، فقد بلغ إجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى ليل أمس 3478 شهيداً بينهم 853 طفلاً و636 سيدة، وإصابة 12065 آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أن الطواقم الطبية لا زالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وفجراً، استشهد عشرات المواطنين في غارات لطيران الاحتلال الحربي الإسرائيلي على منازل المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “وفا” الفلسطينية للأنباء، بأن طائرات الاحتلال شنت عدداً من الغارات على منازل المواطنين في رفح، أدّت إلى ارتقاء أكثر من 30 شهيداً من عائلات بريكة، وحسونة، وضهير، إضافة إلى عشرات الإصابات، نُقلوا إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار.

كما قصفت طائرات الاحتلال الطابق العلوي في برج المصري في مدينة رفح.

وأوضحت مصادر محلية، أنه استشهد مواطن وأصيب 21 آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل يعود لعائلة مخيمر، غربي خان يونس.

وأضافت أن عشرات الشهداء وصلوا إلى المستشفيات جراء قصف عدد من المنازل المتفرقة شمال غزة، إذ شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مخيم جباليا شمال القطاع، استهدفت منزل عائلة المدهون.

7 شهداء و153 معتقلاً في الضفة
استشهد 7 مواطنين فلسطينيين بينهم 4 أطفال، في 12 ساعة، في المحافظات الشمالية، ما يرفع عدد شهداء الضفة الغربية منذ 7 تشرين الأول إلى 69 شهيداً.

في محافظة رام الله والبيرة، استشهد الطفلان قيس تيم شلش (17 عاماً)، وخليل محمد خليل (15 عاماً) بالرصاص الحي، إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لهما، عند مدخل قرية شقبا غرب رام الله.

كما استشهد الشاب محمد عبد الرحمن حسين فواقة (21 عاماً) برصاص الاحتلال، في قرية دورا القرع شمال رام الله، والشاب جبريل عوض برصاص قوات الاحتلال في قرية بدرس غرب رام الله.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى