سياسة

جيش الاحتلال يتخبط على حدود لبنان الجنوبية: اشتباكات وقصف مدفعي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّه نشر قوات لمواجهة “تسلّل محتمل من لبنان”.

وقال جيش الاحتلال، في بيان، أنّ تقريراً عن “تسلل عدد من المشتبه فيهم إلى داخل الأراضي الإسرائيلية من داخل الأراضي اللبنانية”، مشيراً إلى انتشار قوات من الجيش في المنطقة.

إلى ذلك، سمعت أصوات اشتباكات وانفجارات في خراج الضهيرة الحدودية (قضاء صور) وشوهدت سحب الدخان من بلدات ساحل صور الجنوبي. وبحسب المعطيات الأولية، فقد قامت مجموعة باستهداف برج المراقبة التابع لجيش العدو الإسرائيلي في الجانب المحتل من الضهيرة بالرصاص. وقام العدو بالرد بقصف مدفعي على خراج الضهيرة المحرر واشتبك مع المجموعة.

بدورها، أفادت وسائل إعلام العدو عن اندلاع اشتباكات عنيفة على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

 

وكانت صافرات الإنذار قد دوّت في الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة، في وقت أفادت وسائل إعلام العدو عن إطلاق 12 صاروخاً من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى وجبل الشيخ.

إلى ذلك، لفتت “المنار” إلى أنّ مستعمرة المطلة المحاذية للبنان أصبحت ثكنة عسكرية إسرائيلية تتجول فيها الدبابات الصهيونية.

وقد رفع العدو جهوزيته بعد اقتراب شبان من الشريط الشائك في اليومين الماضيين على متن دراجات نارية تشبه دراجات المقاومين التي اخترقت غلاف غزة. في المقابل، نصب الجيش اللبناني نقاط تفتيش عدة من مدخل منطقة جنوبي الليطاني عند جسر الخردلي باتجاه سهل الخيام. وقاموا بالتدقيق بهويات المارة للتثبّت من عدم وصول غير لبنانيين، لا سيّما فلسطينيين، إلى الحدود الجنوبية. ونفذت قوات “اليونيفيل” دوريات على طول الحدود.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى