سياسة

عدوان الاحتلال على جنين: قصف جوي واقتحام بري

أغار بعد انتصاف ليل الأحد – الإثنين، جيش الاحتلال الإسرائيلي، على منازل في مخيم جنين في فلسطين المحتلة، واستشهد 4 فلسطينيين بينهم، سميح أبو الوفا، وأوس هاني حنون، وحسم أبو ذيبة، فيما سجلت العديد من الإصابات، بينها 3 إصابات وصفت بالخطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين و25 إصابة، بينها 7 إصابات خطيرة، جراء عدوان الاحتلال على جنين.

وقصفت الطائرات الحربية للاحتلال عدة منازل ومواقع في مخيم جنين، بالتزامن مع الغارات الجوية اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية ما بين ناقلات جند وجيبات عسكرية وجرافات، المدينة من مختلف محاورها.

وطوقت قوات الاحتلال كل الشوارع المحيطة بالمخيم، واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم، فيما قصف طائرات الاحتلال أكثر من 10 أهداف في مناطق مختلفة من مخيم جنين.

وشن طيران الاحتلال في ساعات الصباح الأولى غارة جديدة استهدفت منزلا في المخيم، في وقت دفع الاحتلال بتعزيزات جديدة التي اقتحمت مدينة جنين، كما قام بنشر دبابات عند جدار الفصل العنصري.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال على أطراف مخيم جنين، فيما قامت جرافات الاحتلال بإغلاق مداخل المخيم.

وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم بشكل واسع وكبير واستهدفته من عدة محاور.

وانقطع التيار الكهربائي انقطع عن أحياء مخيم جنين وحي الهدف، وسط نداءات أطلقتها المساجد في جنين تطالب الفلسطينيين بالدفاع عن المخيم والتصدي لاقتحام قوات الاحتلال.

وقام فلسطينيون بحرق الإطارات لعرقلة جمع المعلومات عبر المسيرات، فيما أعلنت المقاومة عن إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال كانت تحلق في سماء المخيم، حيث تم استهدافها برصاص كثيف.

وأصدرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة بيانا قالت فيه إن “الغرفة المشتركة في حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، والمقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم، وندعو كل فصائل المقاومة في جنين ومخيمها للتكاتف وخوض المواجهة بشكل موحد”.

وأوضحت في بيانها أن “استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة”.

وقالت كتائب القسام – كتيبة جنين في بيان مقتضب: “تمكن مجاهدونا رفقة إخوانهم من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى من تفجير أكثر من آلية لجيش الاحتلال بعبوات جانبية أصابتها إصابات مباشرة وألحقت بها أضرارا بالغة، ويواصل مقاتلونا الاشتباك مع جيش الاحتلال على أكثر من محور لمنع تقدمه داخل المخيم”.

ودعت كتائب القسام في مخيم جنين الأهالي إلى الاسناد العاجل للمقاومين بالعتاد والرصاص، والمشاركة في القتال والدفاع عن المخيم وعن أرض فلسطين، بحسب ما جاء في بيانها.

وفي بيان صدر عن جيش الاحتلال و”الشاباك” زعموا أنهم استهدفوا “مقر قيادة غرفة عمليات موحدة في مخيم جنين”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى