سياسة

حملة تهويل وتخويف تحت شعار المؤتمر التأسيسي..

كشفت أوساط قيادية في الثنائي حركة أمل وحزب الله أن المعارضة ولا سيّما من لا يريد سليمان فرنجية يتهم حزب الله بالمؤتمر التأسيسي ويهول على اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً بأن حزب الله يخير المسيحيين بين فرنجية والمؤتمر التأسيسي أو الفراغ الشامل في المؤسسات تمهيداً للوصول إلى أزمة حكم وأزمة نظام لفرض صيغة حكم أو نظام سياسي جديد.

ورداً على هذا الكلام، نفت الاوساط القيادية في الثنائي الشيعي لـصحيفة “الديار” هذه “الحملة” التي تقوم بها اوساط المعارضة جملة وتفصيلاً مشيرة الى أن الهدف من نشر هكذا معلومات “زائفة” هو تخويف المسيحيين وابتزاز الحزب.
وتقول هذه الاوساط أن مصدر المؤتمر التأسيسي هو طرح فرنسي في العام 2008 مع الايرانيين وعرض الامر على حزب الله فكان جوابه أن الامر يحتاج الى توافق داخلي ولا مانع من أي تعديلات على الطائف اذا كان الامر يحظى بإجماع اللبنانيين وعبر مؤتمر حوار وطني يقر هذه التعديلات.

وكشفت الاوساط، أن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كان شفافاً منذ 4 أو 5 سنوات عندما عرض هذه الحقائق كما هي لكن “عنزة ولو طارت” فهناك بعض اللبنانيين يصرون على التخويف من حزب الله وسلاحه رغم أنه أكثر الاطراف حرصاً على الطائف والاستقرار.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى