رياضة

الرياضي يقترب من لقب بطولة لبنان لكرة السلة

قطع الرياضي شوطا اضافيا نحو استعادة لقبه بطلا لدوري كرة السلة اللبناني بعد فوزه الكبير على ضيفه دينامو لبنان 106 – 79 في رابع مواجهات الفريقين، في قاعة صائب سلام بالمنارة، ليتقدم 3 1 ويصبح على بعد خطوة من التتويج.

الرياضي الذي واصل أداءه الدفاعي المميز، نجح بفرض إيقاعه منذ البداية وحتى النهاية بفضل الأداء الجماعي والتسجيل من خارج المنطقة، ليدك ضيفه بأكثر من مئة نقطة في مباراة حاشدة جماهيريا نجح في بدايتها الرياضي بكسب الأفضلية لينهي الربع الأول متقدما 25 16.

ولم يختلف المشهد في الربع الثاني مع تألق ديوب ريث والمخضرم اسماعيل أحمد، ليتجاوز الفارق عشر نقاط ويصل إلى 15 نقطة 50 35 عند الاستراحة.

وتابع لاعبو الرياضي فرض هيمنتهم على مجريات الربع الثالث وسط ضياع لاعبي دينامو، مسجلين من مختلف المسافات لا سيما من الثلاث نقاط واستسلام الجنوب سوداني جول لوال للرقابة المشددة المفروضة عليه، لينتهي الربع الثالث بفارق 28 نقطة 81 53.

وواصل أصحاب الدار تفوقهم في الربع الأخير بالرغم من التبديلات التي أجراها المدرب أحمد فران بهدف إراحة لاعبيه الأساسيين للمباراة الخامسة، والتي قد تكون حاسمة مساء الاثنين، إلا أن الاحتياط كانوا بديلا جيدا ليبقى الفارق فوق الـ 25 نقطة بالرغم من عودة زاك لوفتن للتسجيل، حيث أنهى اللقاء بفارق 24 نقطة لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة الثالثة تواليا في النهائي.

سجل للرياضي كيفن مارفي 24 نقطة، وأضاف ديوب ريث 17 نقطة، ووائل عرقجي 16 نقطة، وكريم زينون 12 نقطة من أربع ثلاثيات، وكل من بلال طبارة البديل وعلي منصور والمخضرم اسماعيل أحمد وهايك ثماني نقاط وخمس نقاط لأمير سعود.

وسجل لدينمو زاك لوفتن 24 نقطة، ومارك خوري 14 نقطة، وكريم عز الدين 13 نقطة، وجول لوال عشر نقاط، وغبريال صليبة ثماني نقاط.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى