سياسة

إعلان اسم جهاد أزعور كمنافس لفرنجية إلى بعبدا!

اعتراضات جدّية داخل تكتل لبنان القوي على أزعور كونه من ضمن المنظومة التي حاربها التيار الوطني الحر

علمت “نداء الوطن” أن المشاورات بين أطراف المعارضة تتقدم من أجل الاتفاق على اسم المرشح الرئاسي في مواجهة مرشح الثنائي أمل وحزب الله سليمان فرنجية.

وأفادت المعلومات أن اسم الوزير السابق جهاد أزعور يتقدم في هذه المشاورات، وسط توقعات أن يتم الاعلان عنه الاسبوع المقبل، كي ينقله البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى لقائه المرتقب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس مطلع الشهر المقبل.

وتشير المعلومات إلى أن رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، وافق على اسم أزعور، لقطع الطريق على عضو “التيار” النائب ابراهيم كنعان الذي تردد ان البطريرك يحمل اسمه الى قصر الاليزيه، لكون كنعان عضواً في تيار قادر على التفاهم مع “حزب الله”.

وعلمت “نداء الوطن”، أن الاعلان الرسمي عن موعد زيارة البطريرك الراعي إلى باريس، سيعلن خلال اليومين المقبلين لكن من المفترض حصولها، إما قبل 7 حزيران، أو بعد أسبوع من هذا التاريخ، بسبب ترؤس البطريرك للخلوة الروحية التي لا يستطيع الغياب عنها.

في السياق، بحسب صحيفة “الجمهورية” برزت اعتراضات جدّية داخل تكتل لبنان القوي على اسم جهاد ازعور على اعتبار انّه “من ضمن المنظومة التي سبق للتيار الوطني الحر” أن أعدّ في مواجهتها “إبراءه المستحيل”.

ووفق معلومات الصحيفة، فإنّ عدداً من نواب التكتل قد أبلغوا صراحة بأنّهم لن ينتخبوا ازعور إذا ما رسا الاختيار عليه.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى