منوعات

مهمة علمية تاريخية.. رحلة سعودية نحو الفضاء على متنها أول امرأة عربية

“السلام عليكم من الفضاء… الحلم تحقق”، بهذه الكلمات وبفرح وبهجة بدأ رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني رسالتهما إلى السعوديين، في طريقهما إلى محطة الفضاء الدولية، في أول رحلة من نوعها لرائدين من المملكة.

ويشارك الرائدان السعوديان في مهمة خاصة، انطلقت منتصف ليل الأحد-الاثنين، وتعاونت في تنظيمها وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، وشركة “سبيس إكس”، وشركة “أكسيوم سبيس”، و”الهيئة السعودية للفضاء”.

وحظي إعلان السعودية عن نجاح انطلاق أول رحلة فضاء بتاريخ المملكة لرائدين سعودييْن يتجهان إلى المحطة الدولية للفضاء بتفاعل واحتفاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن على متنها أول رائدة فضاء عربية ومسلمة.

جاء ذلك حسب بث نقلته قناة الإخبارية السعودية الرسمية لوقائع الانطلاق، عبر حسابها الموثق بتويتر.

وأفادت القناة بنجاح عملية انفصال الصاروخ الذي كان بداخله رائدا الفضاء السعوديان علي القرني وريانة برناوي في المسار المحدد له. وأكدت انطلاق رائدي الفضاء السعوديين إلى الفضاء.

وكان رائدا الفضاء السعوديان القرني وبرناوي قد أعلنا الأربعاء الماضي اكتمال استعدادهما لخوض أول مهمة فضائية لهما في 21 مايو/أيار الجاري.

ومباشرةً من الطريق إلى محطة الفضاء الدولية، أرسل الرائدان مقطع فيديو، فيه الرائدة ريانة برناوي حديثها بوصفها أول امرأة عربية تتوجه إلى المحطة الدولية، قائلة: «السلام عليكم من الفضاء… وشرف كبير أن نكون في هذه الرحلة التاريخية».

وظهر إلى جانبها الرائد علي القرني، مُشيداً بكلامها، في المقطع الذي نشرته “الهيئة السعودية للفضاء”، عبر حسابها الرسمي في «تويتر»، صباح الاثنين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى