سياسة

ميقاتي عرض مع فرونتسكا نتائج قمة جدة والتزام لبنان القرار 1701

اجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، في السراي الحكومي، في حضور مستشاري الرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

وتم خلال الاجتماع البحث في التطورات الراهنة في لبنان ونتائج القمة العربية في ما يتعلق بالوضع اللبناني، لجهة التشديد على قيام القيادات السياسية والنواب اللبنانيين بدورهم في انتخاب رئيس جديد للبنان واجراء الاصلاحات المطلوبة.

وتطرّق ميقاتي الى الأوضاع في الجنوب، مشدداً على “التعاون القائم بين الجيش وقوات اليونيفيل ضمن منطقة عمليات الامم المتحدة، والتزام لبنان القرار الدولي الرقم 1701”. وطلب “أن يبذل مجلس الامن الدولي جهوده لتثبيت وقف دائم لاطلاق النار في الجنوب والضغط على اسرائيل لوقف انتهاكاتها للسيادة اللبنانية”.

ورداً على استفسار فرونتسكا عن المناورة التي قام بها حزب الله بالامس، قال ميقاتي: “إن الحكومة اللبنانية ترفض أي مظهر يشكل انتقاصاً من سلطة الدولة وسيادتها، الا أن الاشكالية المتعلقة بموضوع سلاح “حزب الله” تحديداً ترتبط بواقع يحتاج الى وفاق وطني شامل، وهو أمر يجب أن يكون من أولويات المرحلة المقبلة. وفي الوقت الحاضر، فإن الحكومة تشدد على الحفاظ على الاستقرار الأمني على كامل الأراضي اللبنانية وعدم القيام بأي عمل يتسبب بزعزعته”.

بعد اللقاء قالت فرونتسكا: “عرضنا لنتائج قمة جدة في ما يخص لبنان، وتبادلنا الآراء حول الفرص الجديدة التي يمكن أن يستفيد منها، ونشجع دائماً على انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن لمساعدة لبنان وشعبه، وما يهمنا هو استقرار لبنان”.

وإستقبل ميقاتي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.

كما استقبل رئيس مجلس ادارة المدير العام لشركة “سوليدير” ناصر الشماع.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى