ميديا وفنون

رحيل مفاجئ للفنان السوري محمد قنوع وزملاؤه يودعونه بكلمات مؤثرة

غيّب الموت الفنان السوري محمد قنوع إثر نوبة قلبية مفاجئة تعرض لها مساء أمس السبت، مخلّفًا وراءه موجة حزن واسعة في الوسط الفني لاسيما زملاءه السوريين الذين نعوه بكلمات مؤثرة عبر منصات التواصل.

وتوفي النجم السوري إثر أزمة قلبية، عن عمر ناهز الـ49 عاماً، وهو متزوج ولديه أربع أولاد هم: ماسة ومايا ومروان وعدنان.

ونعت نقابة الفنانين السوريين الممثل محمد قنوع.

ونعته ابنته الكبرى ماسة، قائلة: “أبي وحبيب قلبي وعمري في ذمه الله”.

وتميز قنوع في أدائه أدوار البيئة الشامية التي عرف بها ولا سيما في السلسلة الشهيرة من باب الحارة، الشام العدية، أسعد الوراق، الدبور، أهل الراية والأميمي، والمسلسل التاريخي القعقاع بن عمرو التميمي 2010 وغيرها.

وكانت آخر أعمال قنوع في السنوات الثلاث الماضية حارة القبة، السنونو، على صفيح ساخن على قيد الحب، ليكون ظهوره الفني الأخير في دراما رمضان هذا الموسم في مسلسلات العربجي، حارة القبة، زقاق الجن، صبايا، قرار وزير ومربى العز.

النجوم في العالم العربي نعو الممثل محمد قنوع بعبارات الحزن، حيث كتب الفنان تيسير إدريس “لاحول ولا قوة إلا بالله الله يرحمك يامحمد”، من ناحيته كتب الممثل محمد حداقي “محمد قنوع رحمه الله عليك ياصديقي.. الرحمة للفقيد والصبر والسلوان لأهله”.

وكتبت الممثلة شكران مرتجى “محمد يا محمد يا الله دخيلك يا الله دخيلك لا اعتراض القلب خلص ماعاد يقدر يتحمل القلب فاض بالفراق والحزن محمد ياخيي وصديق الكل ياشومان ولووووووو”.

ومحمد ابن عائلة “قنوع” الفنيّة الشهيرة في دمشق، والتي اشتغلت لسنوات على المسرح الكوميدي”دبابيس” تحت اسم “الأخوين قنوع”، وهو ابن الفنّان والمخرج الإذاعي الراحل مروان قنوع.

ورغم عدم حصوله على البطولة المطلقة، فإنه استطاع أن يترك بصمة قوية بالشخصيات التي قدمها، إلى جانب تنوع أعماله بين الكوميديا الاجتماعية والجادة وبين الأعمال التي تقدم الهوية السورية والتراث والتاريخ.

بداياته الفنيّة كانت مع الفنان السوري ياسر العظمة في العام 1995، ومنذ ذلك التاريخ شارك محمد في الأجزاء المتعاقبة من السلسلة الكوميدية الشهيرة مرايا”.

كما عمل في مجال الإعلان التجاري لفترة، إضافةً إلى عمله كمساعد إنتاج ومساعد مخرج ومخرج منفذ وسكريبت وممثل، وشارك في جميع أجزاء باب الحارة، إلى أن قدم في شهر رمضان عملين في زقاق الجن والعربجي.

وفي أواخر حلقات مسلسل “العربجي” الذي عُرض في شهر رمضان المبارك، لقت شخصية “شومان” التي قدمها الممثل السوري محمد قنوع في حتفها، وقام الممثل السوري الراحل محمد قنوع بنعيها عبر حسابه الخاص.

ونشر محمد صورة لـ شومان وعليها شريطه سوداء ونعاه قائلاً: “وداعاً شومان” على قد ما كرهنا شومان على قد ما ضحكنا.. والأهم خلانا نعرف معدن الفنان محمد قنوع الحقيقي”.

وكان آخر ما نشره الفنان الراحل محمد قنوع على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، منشور يستذكر به والده المتوفَّى مروان مصطفى قنوع، حيث رثاه قائلاً “يا هلالاً غاب عن عيني وراح.. تاركاً في القلب ناراً واستراح.. رحمك الله وعوضك الجنة”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى