ميديا وفنون

جدل حول 56 ساعة متواصلة من تصوير “هارلي”.. ومحمد رمضان: إنجاز كبير

تحدّث الفنان محمد رمضان عن الجدل المُثار حول تكثيف عدد ساعات تصوير فيلمه السينمائي الجديد “هارلي”، الذي يُعرَض حالياً في دور العرض السينمائية، إذ وصل إلى أكثر من 56 ساعة متواصلة.

وقال رمضان، خلال تصريحات على هامش العرض الخاص للفيلم ليلة أول أيام عيد الفطر، إنّ ذلك يُعد إنجازاً ورقماً قياسياً سيُضاف إلى تاريخه الفني.

يأتي هذا وسط غضب نقابة المهن السينمائية، التي أصدرت بياناً أول من أمس جاء فيه: “تواترت على صفحات التواصل الاجتماعي أخبار عن استمرار التصوير في فيلم (هارلي) من إنتاج شركة رويال للإنتاج والتوزيع الفني، لمدة 54 ساعة متواصلة، ما أثار حفيظة العاملين بالحقل السينمائي وعلى رأسهم نقابة المهن السينمائية، التي سارعت إلى تشكيل لجنة للتحقق من الأمر”.

“هارلي” يُشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم: مي عمر، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، محمود حميدة، من تأليف محمد سامي، وإخراج محمد سمير.

واتخذت النقابة عدة قرارات من بينها “توجيه اللوم الشديد للشركة المنتجة والتأكيد على عدم تكرار ذلك مستقبلاً ولفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء نقابة المهن السينمائية بعدم تكرار ذلك”.

وكان المخرج كريم العدل أول من هاجم على صنّاع فيلم “هارلي”، واستنكر عبر منشور له في “فيسبوك” تكثيف ساعات التصوير، مطالباً العاملين بعدم السكوت عن هذا الأمر، والمطالبة بحقوقهم، كمّا أكد أنّ هناك عمّالاً وراء الكاميرات لا يتحملون العمل لمدة تزيد عن اليومين، وأن ذلك مخالف لحقوق الإنسان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى