سياسة

نائب “القوات”: لن نؤمن النصاب لجلسة انتخاب رئيس من الممانعة

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي، أنه “على الرغم من جهود القوى الأمنية، التفلت الأمني في منطقة بعلبك الهرمل أكبر دليل على تفتت الدولة وغياب المحاسبة”، مشيرا إلى أن “مقتل المغدور محمد علي رايد من عرسال وحسين محمد عز الدين وأخيه في جرد العاقورة، وسرقة مشروع وليد رزق في القاع وكذلك في العوجة ودير الأحمر خير دليل”.

وعن الاستحقاق الرئاسي، لفت حبشي في مقابلة عبر “الجديد”، إلى أن “الفريق الذي رشح رئيس تيار المردة سليمان فرنجية “حيرنا”. وقال: “ساعة يجب الاستفادة من الأجواء الإيجابية من التقارب السعودي – الإيراني وساعة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله يقول، إنه لا يمكن الرهان على المفاوضات الإيرانية الأميركية أو الاتفاق السعودي الإيراني للوصول إلى انتخاب رئيس للجمهورية”.

 

وشدد على أن “فرنجية في صلب فريق الممانعة أما حزب القوات اللبنانية، فريق يريد الإصلاح وبطليعة المطالبين بسيادة الدولة”، مؤكدا “اننا لن نؤمن النصاب لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية مدعوم من فريق الممانعة”.

وقال: “موقفنا لا يرتبط بالخارج على الرغم من علاقات الصداقة والاحترام التي تربطنا بالغرب وبالدول العربية وعلى رأسها السعودية، فموقفنا واضح، وهو لا يمكن أن تحل المشكلة إلا باستعادة الدولة، كما أن موقفنا من التسوية مرتبط بالخطوات العملية على أرض الواقع، وما يهمنا مواصفات الرئيس وكل ما هو مخالف لهذه المواصفات لن نقبل به”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى