سياسة

جنبلاط: لا لأي مرشح تحدّي..ولن أقوم بعد الآن بترشيح أحد

رأى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط لصحيفة L’Orient-Le Jour أن الرئيس المستقبلي لن يكون مرشحًا يدعمه هذا المعسكر السياسي أو ذاك بل سيكون ثمرة اتفاق سياسي واسع، ويقول: “ما زلت متمسكا بموقفي: لا لأي مرشح تحدّي”.

وتابع جنبلاط للصحيفة: “سليمان فرنجية وفريقه لديهم أسبابهم الخاصة للاعتقاد بأن لديه فرص أفضل، وفرنسا تواصل دعمها له لأسباب أحاول أن أفهمها”.

وبعد ثلاثة أشهر على مبادرته للحوار مع مختلف الافرقاء المحليين وطرحه أسماء مقترحة للتوافق على أحدها للرئاسة، يقول جنبلاط: “لن أقوم بعد الآن بترشيح أحد. لأنني في كل مرة أفعل ذلك أواجه معارضة من حلفائي، بما في ذلك القوات اللبنانية، وكذلك من الجهة المقابلة، وأيضاً من قوى التغيير المتعنّتة، والأسماء الكبيرة المدعوة حاليًا إلى واشنطن وبروكسل،  في محاولة منهم لتغيير مسار التاريخ”، قالها جنبلاط ممازحاً.

وأضاف جنبلاط: “إنني أنتظر خروج القوات اللبنانية من تأملاتهم وتبنّي نهجًا أكثر واقعية للانتخابات الرئاسية”. وختم ممازحاً: “أنا أيضًا أنتظر مواقف أكثر من استراتيجية للتيار الوطني الحر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى