انتخابات

بو عاصي: باسيل يصر على نكء الجراح.. وعلى الجميع تحكيم الضمير في الانتخابات

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية”، النائب بيار بو عاصي، على أن “أسوأ خيار هو الامتناع عن الاقتراع”، معلنا ضم صوته إلى مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان “الذي حض الجميع على التصويت وممارسة واجبهم الديموقراطي”.
وفي حديث اذاعي، قال بو عاصي: “الخيار الأنسب هو الاقتراع للتغيير لا الاعتكاف. من الواجب الا يكون المرء مقيمًا في وطنه بل أن يكون مواطنا يقوم بواجباته”، مضيفا: “على الجميع تحكيم الضمير والاقتراع لخياراتهم في 15 أيار المقبل”.

وردا على سؤال، أجاب: “الانتخابات الماضية ترافقت مع بداية العهد، أما هذه الانتخابات فتترافق ونهايته، وما بين الفترتين شهدنا فشل العهد. فمن مفاعيل التحالف بين العهد وحزب الله، انقسام الناتج المحلي الى اثنين، انفجار المرفأ ومنع التحقيق فيه، الفشل المطلق في معالجة ملف الكهرباء، وانهيار كل القطاعات المالية والنقدية والاقتصادية والتداعيات الاجتماعية، لذا عسى أن يصوب المواطن المسار من خلال الاقتراع ضد هذا النهج”.

أما عن وصف رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل تحالف “القوات” و”الاشتراكي” بـ”تحالف الميليشيات”، فقال بو عاصي: “طوينا صفحة الحرب في الطائف الى غير رجعة، والبطريرك صفير ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط كرسا مصالحة الجبل، فيما باسيل لم يتخط أدبيات الحرب، وهو يعيد فتحها في كل مناسبة غب الطلب ويصر على نكء الجراح كما حصل في قبرشمون وغيرها. نحن نسعى لبناء وطن ولا نقول كما باسيل: “فلنتحالف انتخابيا وبعد 15 ايار كل يذهب في سبيله”، من اجل تبرير تحالفه مع الرئيس نبيه بري الذي نعته بأبشع الأوصاف. هذا كلام شعبوي ومنطق لا يستقيم”.

وختم كلامه بالقول: “في المحصلة، سنشهد وجود خطين في مجلس النواب، خط على رأسه حزب الله يربط لبنان بمنظومة اقليمية، وخط آخر على رأسه القوات اللبنانية التي تسعى لضمان التعددية والحرية والديموقراطية واستعادة السيادة وفك أسر الدولة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى