سياسة

الملك سلمان يتلقى دعوة لزيارة إيران

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، الإثنين، أن إيران وجهت الدعوة إلى ملك السعودية لزيارتها، وذلك بعد إتفاق البلدين بوساطة صينية في آذار على إنهاء عداء استمر سنوات.

وقال كنعاني في مؤتمر صحافي بثه التلفزيون “الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) أرسل دعوة إلى العاهل السعودي ردا على دعوة وصلته من الرياض”، حسب رويترز.

ويذكر أن السعودية استقبلت، الأربعاء، وزير الخارجية السوري للمرة الأولى منذ بداية النزاع في بلاده ووفدا دبلوماسيا إيرانيا، في حراك دبلوماسي يندرج في إطار مساعي المملكة الخليجية لاستعادة العلاقات مع البلدين المتحالفين والمقطوعة منذ سنوات، بحسب وكالة فرانس برس.

وبعد ساعات قليلة على إعلان وسائل إعلام إيرانية وصول وفد من الجمهورية الإسلامية للرياض، أعلنت المملكة أن وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، وصل إلى جدة، في زيارة هي الأولى على هذا المستوى منذ اندلاع النزاع في سوريا في 2011.

وسبق أن أعلن كنعاني في بيان أن وفدا تقنيا إيرانيا وصل إلى السعودية، الأربعاء، استعدادا لإعادة فتح السفارة الإيرانية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى