سياسة

بيان سعودي سوري مشترك: لدعم الدولة السورية من أجل بسط سيطرتها على أراضيها

أعلنت السعودية وسوريا بدء إجراءات استئناف الخدمات القنصلية والرحلات الجوية بين البلدين، بحسب ما ذكر التلفزيون السعودي الرسمي، ليل الأربعاء- الخميس.

وفي ختام زيارة وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد إلى السعودية، صدر، ليلاً، بيانٌ مشترك بين البلدين، ذكر أنّ وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ونظيره السوري بحثا الخطوات اللازمة للإسهام في عودة سوريا إلى محيطها العربي واستئناف دورها الطبيعي في الوطن العربي.

وبحسب البيان، تؤكد السعودية وسوريا أهمية تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وتنظيماته وتعزيز التعاون بشأن مكافحة تهريب المخدرات والإتجار بها، كما تؤكدان ضرورة دعم مؤسسات الدولة السورية لبسط سيطرتها على أراضيها لإنهاء تواجد الميليشيات المسلحة فيها.

وشدد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان ونظيره السوري على اتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها المساهمة في استقرار الأوضاع في كامل الأراضي السورية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى