سياسة

إسرائيل تستهدف 3 مواقع جنوب لبنان.. وأضرار في محيط مخيّم الرشيدية

انجلى ليل التصعيد الإسرائيلي على لبنان وكشف عن حجم الأضرار التي خلّفها العدوان، فجر اليوم، على محيط مخيّم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين، في مدينة صور، في حين أعلن جيش الاحتلال عن استهداف 3 أهداف في جنوب لبنان.

ظهرت حجم الأضرار في منطقة مفتوحة مجاورة لأحد البساتين. وقد خلّف القصف حفرة في الطريق، وأثار حريق، وتضرّر في أحد محوّلات الكهرباء وفي بساتين الموز والحمضيات.
وخلّف القصف أيضاً أضراراً في حظيرة ماشية جرّاء سقوط صاروخ بالقرب من حاجز للجيش عند مدخل مخيّم الرشيدية جنوب صور، لم ينفجر بكامله، ما أدّى إلى نفوق 6 اغنام وطيور وتضرُّر الحظيرة جرّاء الضغط.

كما أدّى إلى أضرار في عبّارة مشروع متفرّعة من برك البلدة واضرار في المنازل والسيارات في منطقة رأس العين.

وفجر اليوم، قصف الجيش الإسرائيلي محيط مخيم الرشيدية، فيما لم ترد معلومات عن سقوط إصابات.

ودوّت ثلاثة انفجارات في منطقة صور، بعد ساعات على إعلان إسرائيل أن 34 صاروخاً أُطلِقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي.

وسقط صاروخ على سطح منزل يعود لمزارعين في أحد البساتين القريبة من مخيم الرشيدية، ما أسفر عن أضرار مادية من دون خسائر بشرية.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنّه “هاجم أهدافاً تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في لبنان، وكّثف ضرباته على قطاع غزة، فجر الجمعة”.

وذكر الجيش في بيان: “لن نسمح لمنظمة (حماس) الإرهبية بالعمل من داخل لبنان ويحمل دولة لبنان مسؤولية كل نيران موجهة تنطلق من أراضيها”.

كما حمّل جيش الاحتلال الاسرائيلي في بيان الدولة اللبنانية “مسؤولية إطلاق النار من أراضيها”.

من جهتها، أكدت قوات “اليونيفيل”، في بيان، فجر الجمعة، أعقب قصفاً نفذته إسرائيل على الجنوب، أنّ الطرفَين “لا يريدان الحرب”، داعية اياهما إلى التهدئة.

وأعلنت القوّة الدولية التي تنتشر في جنوب لبنان، أنّ الجيش الإسرائيلي أبلغها باعتزامه الرد على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان، قبل دوي انفجارات في محيط مدينة صور. وأوضحت أنّ “الطرفين قالا إنهما لا يريدان الحرب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى