سياسة

جعجع: هل اتّخذت الحكومة قرار إطلاق الصّواريخ؟

توجّه رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، إلى الحكومة اللبنانية، تعليقًا على “أحداث الجنوب بعد ظهر اليوم”، بالأسئلة الآتية: “أوّلًا، ما هي الموجبات الوطنيّة الّتي تحتِّم في هذه اللّحظة بالذّات، إطلاق عشرات الصّواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل؟”.

وتساءل، “ثانيًا، ماذا سيكون ردّ فعل الحكومة اللبنانية إزاء تعهّداتها الالتزام بمندرجات القرار 1701؟ ثالثًا، ماذا لو تحطّم لوح زجاجي واحد في منزل مواطن لبناني في الجنوب، جراء تبادل الصّواريخ والقصف المدفعي، فمن أين ستأتي الحكومة اللّبنانيّة بالأموال اللّازمة لإصلاحه؟”.

وشدّد جعجع على أنّ “هذا عدا عن السّؤال الأساسي والمحوري والملحّ: هل اجتمعت الحكومة اللّبنانيّة أو اتّخذت قرار إطلاق الصّواريخ من الجنوب باتجاه إسرائيل؟”.

وأكّد جعجع أنّ “الحكومة اللّبنانيّة، ولو كانت حكومة تصريف أعمال كما كلّ الحكومات الّتي سبقتها في الآونة الأخيرة، تكون بتخلّيها عن القرار الاستراتيجي للدّولة لمصلحة محور الممانعة، قد تخلّت عن مسؤوليّتها الرّئيسيّة في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن”، لافتًا إلى أنّ “المرشّح الرّئاسي الّذي لا يتعهّد بإعادة القرار الاستراتيجي بأكمله إلى الدولة اللبنانية، لا يصحّ أن يكون لا مرشّحًا ولا رئيسًا”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى