سياسة

إعلام إسرائيلي: صواريخ أطلقت من لبنان نحو الجليل وهلع بين المستوطنين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، بإطلاق صواريخ من لبنان باتجاه الجليل الأعلى، مؤكدةً سقوط صاروخين في إحدى المستوطنات في الشمال.

ونقلت مصادر أمنية لبنانية للميادين قولها إن عدد الصواريخ التي أطلقت من ثلاث مناطق لبنانية بلغ نحو 15 صاروخاً.

وأضافت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نحو 20 صاروخاً باتجاه الأراضي اللبنانية، مضيفةً أن حالة من الهدوء التام تسود حالياً.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه بحسب التقديرات فإن الصواريخ التي أطلقت في الصلية الأخيرة، تسببت بحالة من الهلع في الشمال بسبب مشاهد اعتراض الصواريخ.

ولفتت إلى أنه في المؤسسة الأمنية “لا يمكنهم التأكيد” أن حزب الله عرف أو غض الطرف عن إطلاق الصواريخ من لبنان.

ووفقاً لوسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن التقدير السائد الآن في المؤسسة الأمنية أن هذا ردّ فلسطيني على ما يحدث في المسجد الأقصى، وقد يكون بالتنسيق مع حزب الله.

وبحسب وسائل الإعلام ذاتها فإنه تمّ إغلاق المجال الجوي في الشمال الفلسطيني المحتل، مضيفةً أن “هناك جريحاً في الجليل من جراء سقوط صاروخ بالقرب من سيارة”.

وأضافت “القناة الـ13” الإسرائيلية أن هناك خشية من التوجّه نحو حادثة مختلفة عن إطلاق عدة صواريخ منفردة كما جرت العادة، قائلةً إنه “لا نية لإسرائيل للحرب مع لبنان ولكن لن تسكت أمام هذه الأحداث”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى