سياسة

باسيل: أنا ما بشتغل عند حدا.. والرئاسة لن تحل المشكلة

كشف النائب جبران باسيل أن الوفد القطري أكد أن لا مرشحين لديهم بل هم مع فكرة البرنامج وخريطة الطريق والمشروع المتكامل رئيس جمهورية ورئاسة حكومة وخطة إنقاذ، وهم لم يطرحوا اسماء ولم يدخلوا في مقايضات بل قدموا تصورهم الذي يقضي بوجوب انتخاب رئيس للبنان… لكن المقاربة مختلفة بالنسبة لباسيل الذي يرى ان انتخاب الرئيس لا يحل المشكلة.

ويذكر باسيل في حديث مع صحيفة “الجمهورية” على الفرص الضائعة ويقول: “منذ متى دعونا الى عودة سوريا الى الحصن العربي وقامت القيامة علينا والجريمة الكبرى التي ارتكبتها حكومة ميقاتي هي في السماح لانتشار النازحين في لبنان”، مذكّراً بِطرحه عندما قال بوجوب “التمييز بين النازح الفعلي وبين النازح الاقتصادي”. ويسأل: “ماذا يمنع الحكومة اليوم من اتخاذ قرار بمنع دخول السوريين غير النازحين؟ ومنذ متى ندعو الى تفاهم خليجي ـ ايراني ولبناني ـ خليجي ولبناني ـ سوري؟”.

حول علاقته مع ثنائي حزب الله وحركة أمل يكشف باسيل “أنها مجمّدة “لأننا نتكلم بمقاربتين مختلفتين لذلك ما التقينا. لا نريد الرئاسة ولكن لن نسير بمرشح يفاقم الازمة… أنا لا أعمل صبياً عند أحد بل أعمل عند لبنان والتيار الوطني الحر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى