اقتصاد

اللجنة الوزارية لـ”أوبك+” وافقت على الخفض الطوعي لإنتاج النفط

أشار نائب رئيس الوزراء الروسي، ​ألكسندر نوفاك​، الى أن “لجنة المراقبة الوزارية لـ”​أوبك+​” وافقت على خفض إضافي لإنتاج النفط من قبل عدد من دول التحالف”، لافتا الى أن “هذا التخفيض الإضافي طوعي، ليس داخل “أوبك+”، هذا بالإضافة إلى الإجراءات، التي تم اتخاذها في تشرين الأول من العام الماضي، بتخفيض قدره مليوني برميل يوميًا حتى نهاية عام 2023، تم أخذ هذه القرارات في الاعتبار. ومن حيث المبدأ، تمت الموافقة عليها اليوم خلال لجنة المراقبة الوزارية لـ”أوبك+”، كإجراءات مهمة وضرورية للغاية في الوقت الحالي من أجل استقرار الوضع في السوق”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، ​دميتري بيسكوف​، أن “​روسيا​ على تواصل دائم مع بلدان “أوبك+”، وأن هذا الأمر طبيعي”.

وأعلنت ​السعودية​ وعدد آخر من دول “أوبك”، بشكل طوعي، خفض إنتاجها اليومي بأكثر 1.16 مليون برميل يوميا، بدءا من أيار المقبل حتى نهاية العام الحالي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى