اقتصاد

عودة الحياة إلى قطاع الاتصالات وإضرابات أخرى على الطريق

بعد إضراب استمرّ أيّاماً عدّة، بدأت تعود الحياة الى شبكتي الاتصالات والانترنت التي عانت من شلل شبه كامل طوال الأسبوع الفائت، وذلك بعدما علّق المجلس التنفيذي لنقابة “أوجيرو” الإضراب المفتوح حتى موعد التئام حكومة تصريف الأعمال للبتّ في مطالبه، على أن يُبقي اجتماعاته مفتوحة لمواكبة التطورات وإصدار الموقف المناسب.

وقد نوّه وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، بهذه الخطوة التي “تنمّ عن العقلانية والمسؤولية التي يتمتّع بها الموظفون”، مجدّداً دعوة مجلس الوزراء “إلى الاجتماع فوراً لتفادي إيقاع هيئة “أوجيرو” في المحظور قبل فوات الأوان”.

وإذا كان قطاع الاتّصالات قد تنفّس الصعداء “مبدئياً وحتى إشعار آخر”، فإن قطاعات أخرى لا تزال تدور في حلقة مفرغة من الوعود بتحسين أوضاعها بما يتلاءم مع الظروف الراهنة.

وفي هذا الإطار، لوّحت الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية، بالتوقّف عن العمل، في حال عدم تصحيح سعر صيرفة أسوة بموظفي الادارة العامة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى