سياسة

شكري والمقداد بحثا سبل إستعادة الشعب السوري سيادته ومواجهة التحديات

 

أكّد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم السبت، دعم مصر الكامل لجهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية في أقرب وقتٍ ممكن.

شكري قال خلال لقاءٍ جمعه مع نظيره السوري فيصل المقداد الذي يزور القاهرة، إنّ التسوية السياسة الشاملة للأزمة السورية من شأنها أن تضع حداً للتدخلات الخارجية.

بدوره، نقل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، تقدير بلاده لدور مصر الداعم والمساند لسوريا وشعبها على مدار سنوات الأزمة.

وأعرب وزير الخارجية السوري عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التضامن العربي مع سوريا كي تتمكن من تجاوز أزمتها.

ووفق وزارة الخارجية المصرية، فإنّ الوزيرين اتفقا على تكثيف قنوات التواصل بين البلدين على مختلف الأصعدة خلال المرحلة المقبلة.

كما أشارت الخارجية المصرية إلى أنّ اللقاء تناول سُبل مساعدة الشعب السوري على استعادة وحدته وسيادته على كامل أراضيه ومواجهة التحديات.

ولفتت الخارجية المصرية إلى أنّ “المباحثات تناولت أيضاً عدداً من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

واليوم، وصل إلى القاهرة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في زيارةٍ تستمر يومين، تلبيةً لدعوةٍ رسمية من نظيره المصري سامح شكري.

وتعدّ زيارة المقداد الأولى لوزير خارجية سوري منذ تعليق مقعد سوريا في جامعة الدول العربية، واندلاع الأزمة السورية في 2011.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى