مجتمع

في جونيه.. توقيف الرأس المدبّر لعصابة سطو مسلح

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ “بتاريخ 2022-11-18، أقدم مجهولون ملثّمون بحوزتهم أسلحة حربيّة، على الدّخول إلى محلّ معدّ لبيع المجوهرات في بلدة ضهر العين- الكورة، وعملوا على حجز العمّال داخل غرفة في المحل، وسرقوا نحو 5 كيلوغرامات من الذهب، وفرّوا إلى جهة مجهولة على متن سيّارة رباعيّة الدّفع نوع “شيروكي” لون أسود، ذات زجاج حاجب للرّؤية ودون لوحات”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، تمكّنت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في حينه، من توقيف عدد من المتورّطين في العمليّة، ومن تحديد هويّة الرّأس المدبّر لعصابة السّطو المسلّح، ويُدعى: “ط. ع.” (مواليد عام 1983، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق والأشخاص الخطرين؛ ومسلّح بصورة مستمرّة”.

وأشارت المديريّة إلى أنّ “من خلال المتابعة، تبيّن أنّ الأخير ترأّس في الشّمال عصابةً لسرقة السّيّارات، وبعد انكشاف أمره توارى عن الأنظار إلى جهة مجهولة. وقد أسفرت الجهود الميدانيّة والاستعلاميّة الّتي قامت بها القطعات المختصّة في الشّعبة، إلى تحديد مكان اختبائه في محلّة بحمدون، داخل منزل المدعو: “م. ا. خ.” (مواليد عام 1982، سوري)، وهو أيضًا من أصحاب السّوابق بجرائم السّرقة؛ كما تمّ التّوصّل إلى أنّهما شكّلا عصابةً لسرقة الدّرّاجات الآليّة في مناطق جبل لبنان”.

وكشفت أنّ “بتاريخ 2023-2-16، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة لتحرّكاتهما، نفّذت القوّة الخاصّة في شعبة المعلومات كمينًا محكمًا في جونية، نتج عنه توقيف الأوّل على متن سيّارة رباعيّة الدّفع نوع “شيروكي”؛ بالرّغم من محاولته الفرار. وبالتّزامن، تمّ توقيف الثّاني في المحلّة نفسها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى