سياسة

الأسد التقى شكري: لتحسين العلاقات بين الدول العربية وتضامن مصر مع سوريا

نقل وزير الخارجية المصري سامح شكري للرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه به اليوم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد فيها تضامن مصر مع سورية واستعدادها لمواصلة دعم السوريين بمواجهة آثار الزلزال، وأبلغه تحيات الرئيس السيسي واعتزازه بالعلاقات التاريخية بين سورية ومصر، وحرص القاهرة على تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

وفي السياق، أعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، أنّ “الأسد يشكر مصر وشعبها العظيم على استضافة اللاجئين السوريين علي أراضيها، وحسن معاملتهم كأشقاء”.

ولفت شكري خلال لقائه مع الرئيس السوري، إلى “أنني أحمل رسالة تضامن من حكومة وشعب مصر إلى سوريا الشقيق. مستعدون لتقديم المزيد لتخفيف معاناة الشعب السوري الشقيق”، مشيراً إلى أنّ “الامتزاج الثقافى بين مصر وسوريا يدرب في أعماق التاريخ”، مشدداً على أنّ “السوريين يعيشون بين أشقائهم في مصر كمصريين”.

وبحسب المتحدث باسم خارجية مصر، أعرب الأسد خلال اللقاء عن “تقديره البالغ لمبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى بالاتصال معه هاتفياً عقب الزلازال”، وثمن عالياً ما “لمسه من مشاعر أخويّة خلال الاتصال”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى