سياسة

غريو: ماكرون مصمم شخصياً بعدم ترك لبنان

التقى رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو، في مطرانية سيدة النجاة، يرافقها مسؤول البروتوكول في السفارة زاهر ابي راشد، بحضور النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم والقيم العام الأب اليان ابو شعر.

وأشار بيان للمطرانية، الى أنه “تخلل اللقاء عرض مفصل لأوضاع منطقة زحلة والبقاع وتأثير الأزمة الراهنة على ابناء المنطقة. كما اعطى سيادته السفيرة غريو لمحة عن عمل مستشفى تل شيحا والجمعيات التابعة للمطرانية ولا سيما طاولة يوحنا الرحيم التي تؤمن وجبات الطعام اليومية المجانية لأكثر من 600 عائلة”.

وقال إبراهيم: “إن الارتباط الوثيق بين فرنسا ولبنان يمتد من الماضي الى الحاضر وإلى المستقبل. لذلك أرى من واجبي أن أنقل اليكم هموم اللبنانيين وقلقهم على مستقبل هذا الارتباط، ولو كان هذا القلق مصحوباً بقناعة راسخة أن دور فرنسا في لبنان ليس كدور باقي الدول وهم يعولون كثيراً على هذا الدور في انتشال وطننا من عمق الحوت الذي يبتلعه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى