مجتمع

المرجع الروحي الشيخ أمين الصايغ يُلبس العامة المكولسة لعدد من المشايخ الأجلاّء

تكريساً للعادات الموروثة لطائفة الموحدين الدروز قام المرجع الروحي الأعلى الشّيخ أبو يوسف أمين الصّايغ بتكريم المشايخ الأجلاء: الشّيخ أبو سعيد أنور الصّايغ، الشّيخ أبو طاهر منير بركة، الشّيخ أبو داوود منير القضماني، والشيخ أبو يوسف أمين العريضي، نظراً لمكانتهم الدينيّة بإلباسهم العمامة المكولسة، والتي هي أعلى رتبة دينيّة لطائفة الموحدين الدروز.

وكان للشيخ أمين الصايغ كلمة في المناسبة قال فيها: “المشايخ الأجلاء كرمهم الله بحسن الأخلاق وطيب الشمائل التي ارتبطت بشمائل نور التوحيد الذي هو الخضوع لأوامر الله والسعي لمرضاته بالإخلاص عبيدا له. واعلموا أن الخطر المحدق الذي يهدد وحدة الصف الديني هو التفرقة والتنازع. فالقيمة الكبرى بوحدة كلمتكم وعدم اختراق وحدتكم. مهمتكم كبيرة: رأب الصدع، لأن للاختلاف آفات كثيرة وسلبيات لا يمكن حصرها”.

أضاف: “سنراهم بعناية الله يقومون بمقتضيات الوقت والحاجة والضرورة على أعظم وأرقى ما يكون من صلة الرحم. ينفقون ويعطون عونا، وسعيا يبادرون ويقدمون. والموعد الله وكل ما هو آت قريب”.

وختم: “أوصيكم ونفسي حفظ الإخوان، وتلك هي أخلاقنا الموصولة بأعمق ما فينا وأغلى ما فينا وأجمل ما فينا محبة. توحيد لله العلي العظيم وصفيه السيد الكريم. وهكذا تتم وحدة المجتمع المعروفي وبهذه الأخلاق يحيا. راجين من الله وصفيه أن يكونوا نبتات حق في دين الحق تحت أوامر ونواهي الحق. والله يشد أزرهم بالتأييد والتوفيق والتسديد للم الشمل على كلمة الحق”.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للشيخ أبو محمد جواد ولي الدّين، أن قام بتكريم الشيخين أبو يوسف أمين الصّايغ و أبو سعيد أمين أبو غنّام بالعمامة المكولسة في آواخر العام 2006.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى