منوعات

حزب الله يتّجه لإبقاء الحرس النيابي القديم على حاله

يُطلّ أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله مساء اليوم عبر شاشة المنار لإعلان الإطلاق الرسمي لماكينة حزب الله الإنتخابية، وإعلان أسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات بإسم الحزب، الى جانب التطرق للتحالفات الإنتخابية.

وفي هذا السياق تكشف مصادر متابعة عبر “أحوال” أن قيادة الحزب تعقد اجتماعات مفتوحة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، والمشاورات حول الترشحيات لا تزال مستمرة أيضاً، وستبقى مستمرة حتى ما قبل إطلالة السيد نصر الله، مشيرة الى أن التوجه العام حتى اللحظة بالنسبة للمرشحين الحزبيين هو لإبقاء القديم على حاله، وبحال حصل أي تغيير فسيكون محدوداً بإسم واحد ربما. وهنا تلفت المصادر النظر الى أن هذا القرار قابل ليتغيّر أو يُثبّت اليوم خلال الساعات المتبقية على إطلالة السيد نصر الله.

كما تكشف المصادر المتابعة أن حزب الله قرر خوض المعركة في كل الدوائر الإنتخابية بنفس الزخم والجدية والقوة، حتى ولو لم يكن لديه أي مرشح في الدائرة، مشيرة الى أن ماكينته الإنتخابية فستكون حاضرة في الدوائر كلها.

سيشدد السيد نصر الله على أهمية الاستحقاق الانتخابي وخلفياته السياسية، وسيتطرق للتحالفات مع حركة أمل والتيار الوطني الحر، علماً أن التحالف مع الأخير أصبح محسوماً في دائرة كسروان جبيل، وسيرشح الحزب مرشحاً حزبياً جديداً هو رائد برو، الذي يشغل مسؤولية حزبية تتعلق بالمغتربين، وكان المتابع الأول لملف تسجيل جمهور حزب الله ومؤيديه في الخارج لأجل المشاركة في الإنتخابات.

 

محمد علوش

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى