سياسة

وهاب: لإجراء انتخابات نيابية ووليد جنبلاط عقلاني

أشار رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب، إلى أن “المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار‬⁩ يتجاوز الدستور، وتحقيقاته وصلت إلى مرحلة أن القضية كلها أصبحت إهمال بإهمال”.

وأكد، في حديث تلفزيوني، أن “مشكلتنا الاساسية أن لا أحد يتجرأ بأن يأخذ القرارات والحكومة لا تتجرأ على اتخاذ قرارات غير شعبية”، داعياً إلى “انتخابات نيابية جديدة لأن المجلس الحالي عاجز وغير قادر أن ينتخب رئيس جمهورية، ونحن ليس لدينا ديمقراطية حقيقية بل ديمقراطية كاذبة”.

وأوضح وهاب أنّ “الهجوم على قائد الجيش جوزيف عون سببه الانتخابات الرئاسية، لأن اسمه واسم رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية لا يزالان متقدمين”، معتبراً أنّ رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط عقلاني ويرى الوضع إلى أين سيذهب”.

وأضاف “أنا مع عودة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الى الحياة السياسية، لاحداث شيء من التوازن على الساحة، فهو الاقوى حتى الآن في الساحة السنية”، لافتًا إلى أنّ “حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يؤجل الانهيار الذي كان يجب أن يحصل بالعام 2017”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى