اقتصاد

دهم وملاحقة الصرّافين بعد كشف أسمائهم وتلاعبهم بالدولار

بعد كشف الآليات التي تعمل بها مجموعات الصرافين المضاربين في السوق السوداء، دهمت قوة كبيرة من شعبة المعلومات برئاسة المقدم فؤاد رمضان ليلاً أماكن تواجد عدد من الصرافين غير الشرعيين في صيدا، وأوقفت ثلاثة منهم وضبطت مبلغاً مالياً مع أحدهم.

كما سلّم أحد الصرافين المعروفين نفسه إلى شعبة المعلومات بعد تقرير خطير بثه موقع “المحطة” حول حرب الصرّافين والمُضاربين الذين يتلاعبون بحياة خمس ملايين لبناني ويرفعون سعر الدولار بشكل جنوني خلال ايام.

الى ذلك، أعلنت “جمعية المودعين” أن شعبة المعلومات أوقفت “علي نمر الخليل، الملقب بعلي الله، ومساعده عيسى كنج وآخرين، في إطار عملية توقيف الصرّافين المضاربين على العملة”.

ونشر الزميل رضوان مرتضى في التقرير نسخ محادثات على مجموعات الواتساب تُظهر كيف رفع المضاربون الدولار 5 آلاف ليرة في يوم واحد.

وبحسب المعلومات، فإن “هذه التوقيفات جاءت بعد ظهور أسماءهم على مجموعات “الواتساب” المخصصة للمضاربة على سعر الدولار”.

ولفتت المعلومات، إلى أن “المداهمات امتدت حتى فجر اليوم بسبب عمليات البحث والتفتيش عن محلات الصرافين غير الشرعيين أو أماكن سكنهم”.

وأوضحت أنه “جرى توقيف أحد الأشخاص وهو من صيدا على طريق طرابلس ليرتفع عدد الموقوفين في المدينة إلى أربعة، فيما يجري البحث عن آخرين ظهرت اسماءهم مؤخراً على مجموعات الواتساب المخصصة للدولار”.

وتجدر الإشارة إلى أنه “جرى توقيف 7 صرافين في مدينة صيدا يعملون في الشوارع قبل يومين، كما تم توقيف عدد من الصرافين غير الشرعيين في منطقة الزهراني منهم شخص في الصرفند”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى