سياسة

لا جلسة حكومية ولا حلسة لانتخاب رئيس قريباً

جلسة مجلس الوزراء التي كان رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي يعتزم الدعوة إليها هذا الأسبوع إنما جاء قرار إرجائها بسبب عدم توافر الموافقات السياسية اللازمة لتأمين نصابها بعدما بدا أن “حزب الله” ليس متحمساً لتوفير الغطاء لها أقله حتى الآن.

وأما موعد الجلسة الثانية عشرة لانتخاب رئيس الجمهورية فيبدو أنه لن يكون قريباً ويرجح عدم توجيه رئيس مجلس النواب نبيه بري الدعوة اليها هذا الأسبوع، بما يعكس اتساع الازمة والمأزق في ظل الحملة التصاعدية لنواب الكتل المعارضة من اجل المطالبة الضاغطة بجعل الجلسات الانتخابية مفتوحة، كما أن الضغط لمنع انعقاد جلسات تشريعية زاد التوتر بين هذه الكتل ورئيس المجلس وحلفائه. حتى ان التحرك الذي يقوم به رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط لا يبدو أنه حرك ساكناً لدى فريق 8 آذار في ظل ما ينقل عن الثنائي “أمل” و”حزب الله” من تحفظهما عما يطرحه جنبلاط بعدما أرجىء لقاء كان مقرراً بينه وبين رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة عصر الاحد الى عصر اليوم بسبب وعكة ألمّت بجنبلاط.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى