سياسة

رد الكابينت الإسرائيلي على عمليات القدس: تسليح المستوطنين وزيادة الاستيطان

أنهى الكابينت الإسرائيلي الليلة الماضية، اجتماعه الطارئ في مقر “الشاباك”، للبحث في الرد على عملية القدس، التي تسببت بمقتل 7 إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح.

وذكر موقع “0404” وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن الكابينت قرر في ختام اجتماعه إغلاق منزل عائلة منفذ عملية القدس الشهيد خيري علقم في أسرع وقت، بينما تقرر البت لاحقاً في إغلاق منزل منفذ عملية سلوان التي وقعت صباح أمس السبت.

كما تقرر سحب الهويات الإسرائيلية من عائلات منفذي العمليات، حيث سيتم النظر غداً في طرح مشروع قانون على الكنيست بهذا الخصوص، وبالإضافة إلى ذلك تقرر سحب مخصصات التأمين الوطني من عائلات الشهداء.

وحسب الموقع فإن الكابينت قرر أيضاً منح رخص حمل السلاح لآلاف الاسرائيليين سعياً لتسليح أكبر عدد ممكن من الإسرائيليين في هذه المرحلة.

وبين الموقع أن من بين القرارات أيضاً تعزيز البناء الاستيطاني في الضفة الغربية من خلال المصادقة على المزيد من الوحدات الاستيطانية في الضفة هذا الأسبوع.

وفي النهاية تقرر تعزيز وجود الجيش والشرطة، بالإضافة لتوسيع دائرة الاعتقالات وجمع السلاح.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى