رياضة

ديوكوفيتش إلى ربع نهائي “أوستراليا المفتوحة”

خاض الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب تسع مرات، “أفضل مباراة هذه السنة” وسحق صاحب الأرض أليكس دي مينور بثلاث مجموعات 6-2 و6-1 و6-2، في ثمن نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة في كرة المضرب الذي شهد أيضاً تأهلاً سهلاً للبيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة خامسة.
وبعد سلسلة من المفاجآت لدى الرجال والسيدات، جاءت نتائج الإثنين متوقعة، باستثناء خروج الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة رابعة.
وقال ديوكوفيتش، المصنف خامساً عالمياً بعد فوزه السهل على المصنف 22 عالمياً في ملعب رود ليفر أرينا في ساعتين وست دقائق: “أردت الفوز بثلاث مجموعات. شعرت أنها فرصتي للاستفادة. كرة المضرب رياضة سريعة وديناميكية، لذا حافظت على تركيزي وخضت إحدى أفضل مبارياتي هذا الموسم”.
وعن الإصابة في فخذه الأيسر، قال المصنف أول عالمياً سابقاً الذي لم يخسر في ملبورن منذ 2018: “لم أشعر بأي شيء اليوم (حيال الإصابة). كانت الأمور رائعة. فريقي الطبي قام بعمل رائع. لا اريد الاحتفال مبكراً، وأعرف أن الأمور قد تتغيّر بسرعة”.
ويبحث اللاعب البالغ 35 عاماً عن لقبه الكبير الثاني والعشرين، لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله غريمه الإسباني رافاييل نادال. وبحال تتويجه الأحد المقبل، سيعود إلى المركز الأول عالمياً للمرة الأولى منذ حزيران الماضي.
سيلاقي في ربع النهائي الروسي أندري روبليف المصنف خامساً والمتأهل بصعوبة كبيرة أمام الدنماركي الشاب هولغر رونه. قال عن روبليف: “فرض نفسه في الآونة الأخيرة. يملك قوة كبيرة في الإرسال والكرات الأمامية. آمل في تحقيق نتيجة مماثلة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى