سياسة

الرئاسة والحكومة محور لقاء باسيل وحزب الله.. الخليل: نسير في اتجاه واحد

استقبل رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، وفداً من “حزب الله”، يضم المعاونَ السياسي للأمين العام للحزب الحاج حسين خليل، ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب الحاج وفيق صفا، في مركز التيار في ميرنا الشالوحي.

وعلى الإثر، أعلن الخليل أن اللقاء استعرض أوضاع البلاد على مختلف المستويات، الاستحقاق الرئاسي ومسار العمل الحكومي، وأكّد أن “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” يسيران “في اتجاه واحد”.

ولفت إلى أن “الجلسة كانت صريحة وغنيّة، خصوصاً في الموضوع الرئاسيّ والحكوميّ، واتفقنا أنّ للبحث صلة، مع العلم أن هذا ليس اللقاء الأخير”.

 واستمر الاجتماع لأكثر من ساعة ونصف الساعة.
ويُذكر أنّه اللقاء الأول الذي يجمع الطرفين منذ أشهر، بعد التوتر الكبير وغير المسبوق نسبةً لحدّته، الذي شاب العلاقة، على إثر جلسات مجلس الوزراء، التي شارك فيها وزراء الحزب، والتي يعترض عليها التيار ورئيسه، باسيل.

وتمتد خيوط التوتر إلى الملف الرئاسي، إذ يعترض التيار على دعم الحزب غير المعلن لرئيس تيار “المرده” سليمان فرنجية في السباق.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى