سياسة

صور| العالم يستقبل الـ2023 ويُودّع عاماً مضطرباً.. عام سعيد

من فلسطين مهد الإنسانية والأمل والألم، إلى لبنان واليمن والمغرب وتونس والعراق وسوريا ومصر والخليج العربي إلى روسيا والصين وأميركا الأمل والرجاء واحد لعام جديد يزيل الاضطرابات والخيبة ويبعد الأوبئة والفقر والمرض.

ثمانية مليار شخص حول العالم يستقبل سنة 2023 ويودع عام مضطرب شهد الحرب في أوكرانيا وتضخماً قياسياً وقيادة ليونيل ميسي منتخب بلاده إلى الفوز بمونديال قطر ورحيل الملكة إليزابيث الثانية والأسطورة بيليه والبابا الفخري بنديكتوس السادس عشر والمخرج جان لوك غودار، إلى جانب الزعيم السوفياتي السابق ميخائيل غورباتشيف والرئيس الصيني السابق جيانغ زيمين ورئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي وغيرهم، وعشرات شهداء الإحتلال والإرهاب والاعتداءات.

بالنسبة إلى كثرٍ، ستكون تلك مناسبةً للتخلّص من ذكريات مرتبطة بمعدّلات التضخم القياسية في كلّ أنحاء العالم وبأزمة كوفيد-19 الذي يصبح رويداً رويداً في طيّ النسيان من دون أن يختفي فعلياً.

أهلاً 2023 بقلوب ملؤها الرجاء بعام أفضل، وكلّ عام وأنتم بخير!

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى