منوعات

سلامة يقلب الأدوار ويدّعي على عويدات!

في خطوة “وقائية” وقبل الادعاء عليه، تقدّم حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة وشقيقه رجا بدعوى مخاصمة ضد النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بزعم ارتكابه خطأً جسيماً، في إجراء يريد سلامة من خلاله تكبيل يدي عويدات لمنعه من الادعاء عليه.

استباق الشقيقين سلامة لقرارٍ قضائي قد يتّخذه عويدات ضدهما، يأتي بعدما سرت معلومات إلى توجّه النائب العام التمييزي للادعاء على سلامة قريباً، بعد إنهاء المحامي العام التمييزي القاضي جان طنّوس تحقيقاته في ملفات الادعاء على حاكم المركزي، إثر لقائه وفداً قضائياً فرنسياً مع عدد من القضاة اللبنانيين الذين يتابعون التحقيقات في ملفّ سلامة.

خطوة الأخوين سلامة تأتي بعد ادعائهما على المحامي العام التمييزي القاضي جان طنّوس الشهر الماضي، طالبين كفّ يده لعرقلة التحقيقات في شبهات جرائم اختلاس سلامة وشقيقه للمال العام والإثراء غير المشروع. غير أنّ هذا الادعاء غير قابل للبت بسبب عدم اكتمال الهيئة العامة لمحكمة التمييز.

هذا، ويواجه سلامة تحقيقات وما لا يقل عن خمس دول أوروبية في مزاعم إختلاس نحو 330 مليون دولار من الأموال العامة بمساعدة شقيقه رجا، وهي إتهامات نفاها كلاهما.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى