رياضة

كأس أفريقيا.. “السودان” يُنعش آمال التأهل بعد فوزه على “غانا”

حقق منتخب “السودان” فوزًا ثمينًا على حساب ضيفه منتخب “غانا”، اليوم الثلاثاء، بهدف دون مقابل (1-0) ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وبهذا الفوز، يعزّز المنتخب السوداني حظوظه في التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 بالكاميرون، كما يأمل أن يواصل انتصاراته مع تعثّر منتخب جنوب إفريقيا خلال الجولتين المقبلتين من أجل التأهل إلى النهائيات.

وهكذا، فقد ارتفع رصيد منتخب السودان إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بعدما حقق فوزين وتلقى هزيمتين في المجموعة، في حين تجمد رصيد غانا عند 9 نقاط في صدارة المجموعة، وجنوب أفريقيا الثانية 9 نقاط، ومنتخب ساوتومي وبرينسيب في المركز الأخير بلا نقاط.

أما في الجولة المقبلة، فيلتقي المنتخب السوداني أمام متذيل المجموعة ساوتومي، فيما يضرب المنتخب الجنوب أفريقي موعدًا ناريًا أمام غانا في جوهانسبرج، ليحل في الجولة الأخيرة منتخب جنوب أفريقيا ضيفًا على السودان، فيما يستضيف منتخب غانا، منافسه ساوتومي.

ونتيجة هذه المباريات، ففي حالة تعادل فريقين أو أكثر في النقاط، سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة، خصوصًا أن منتخب غانا فاز أمام جنوب أفريقيا بهدفين في المواجهة الأولى، فيما تفوق المنتخب الغاني على نظيره السوداني في المواجهات المباشرة، حيث فاز البلاك ستارز بهدفين في غانا، فيما فاز منتخب السودان إيابا بهدف نظيف.

الجدير بالذكر أن منتخب السودان خسر خارج الديار أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف في المواجهة الأولى.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: