سياسة

إعلان جدة: الجيش و”الدعم السريع” يعلنان التزامهما سيادة السودان ووحدته

وقّع الجيش السوداني و”قوات الدعم السريع” في جدة على اتفاق مبادئ أولي، أكّدا فيه التزامهما سيادة السودان ووحدته، وسط ترحيب مشترك “بمساعي أصدقاء السودان”، وتأكيد التزام “حماية الاحتياجات والضروريات لبقاء المدنيّين على قيد الحياة”.
وأكّد الإعلان “امتناع الطرفين عن أيّ هجوم من شأنه أن يتسبب بأضرار مدنية”، واتّفاقهما على أنّ مصالح الشعب السوداني أولوية واتّخاذهما الاحتياطات لتجنيب المدنيّين أيّ ضرر. وأشار إلى “السماح للمدنيّين في السودان جميعهم بمغادرة مناطق الأعمال العدائية والمحاصرة”، بالإضافة إلى “التزام الإجلاء واحترام المرافق العامة والخاصة، والتزام حماية العاملين في المجال الطبي والمرافق العامة، إلى جانب اعتماد إجراءات بسيطة وسريعة لعمليات الإغاثة الإنسانية”.
وشدّد الإعلان على “الامتناع عن تجنيد الأطفال واستخدامهم في الأعمال العدائية، والتزام فترات التوقف الإنسانية المنتظمة وأيام الهدوء حسب الحاجة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى