سياسة

شهداء من الجيش السوري في العدوان التركي على ريفي حلب والحسكة

أفاد مصدر عسكري سوري عن ارتقاء عدد من الشهداء العسكريين نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم.

وفي السياق أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأحد، أنّ بلاده نفّذت بنجاح ضربات جويّة شمالي سوريا والعراق، حيث استهدفت “أوكاراً للإرهابيين”، بحسب قوله.

وأعلن أكار، في بيان، استكمال عملية “مخلب السيف” شمالي العراق وسوريا “بنجاح”، مشيراً إلى “تدمير أوكار وملاجئ ومغارات وأنفاق ومستودعات للإرهابيين بنجاح كبير وتحقيق إصابات مباشرة”.

تأتي تصريحات أكار بعد شنّ غارات تركية على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس السبت، في جبل كراتشوك، ومحطة كهرباء في محيط مدينة المالكية شمالي شرقي الحسكة، واستهداف مواقعهم في ريف حلب الشمالي.

وأعلن الجيش التركي، الليلة الماضية، شن أكثر من 20 غارة جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية.

ومنذ أيام، أفاد مسؤول تركي كبير بأنّ أنقرة تعتزم ملاحقة أهداف شمالي سوريا بعد أن تكمل عملية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، بعد وقوع انفجار مميت في إسطنبول مطلع الأسبوع.

وأشار المسؤول إلى أنّ “التهديدات التي يشكلها المسلحون الأكراد أو تنظيم داعش لتركيا غير مقبولة”، مبيناً أنّها ستقضي على التهديدات على حدودها الجنوبية “بطريقة أو بأخرى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى