رياضة

موقفان صعبان جداً لزيدان وكلوب أمام فيا ريال وليستر سيتي 

تعود الدوريات الأوروبية بكرة القدم إلى الملاعب نهاية هذا الأسبوع بعد التوقّف بسبب المباريات الدٍولية للمنتخبات، وسط حالات كثيرة من القلق بسبب الإصابات التي تعرّض لها أبرز النجوم جراء جائحة “كورونا” أو التعرّض لتمزقات عضلية وخلافها.

أكثر فريقين تعرضا للإصابات هما ريال مدريد الاسباني وليفربول الانكليزي

بالنسبة للأوّل ارتفع عدد اللّاعبين المصابين إلى عشرة، ثلاثة منهم بسبب “كورونا” هم ادين هازارد وكاسيميرو وايدير ميليتاو الذين سيخضعون لفحص جديد غداً وفي حال جاءت النتائج سلبية سيلتحقون بتدريبات الفريق استعداداً للمباراة المهمّة أمام فيا ريال السبت المقبل، بينما لم تتضح الصورة بعد بالنسبة إلى كريم بنزيما


وداني كارفاخال.

وارتفاع عدد المصابين وضع المدرّب زين الدين زيدان في مشكلة كبيرة وخصوصاً بعد الخسارة الكبيرة أمام فالنسيا (1 ـ 4)، وهو مطالب بالتعويض أمام فيا ريال للحفاظ على موقعه كمنافس أوّل على اللّقب، بعدما فقد الصدارة ونزل إلى المركز الثالث بفارق نقطة عن الثاني فيا ريال (18)، وثلاث عن المتصدر ريال سوسيداد. (20).

وفي حال لم يستطع بنزيما وهازارد المشاركة السبت فإنّ خيارات زيدان ضيّقة جداً ولا يوجد أمامه سوى أحد إثنين، لوكا يوفيتش أو ماريانو دياز والإثنان لم يحظيا بمشاركة فعّالة منذ انضمامهما إلى “الملكي”، وكذلك لم يقتنع زيدان بقدراتهما الفنية حتّى الآن.

ليفربول

في ليفربول، فإنّ وضع المدرب يورغن كلوب  يشبه إلى حدّ كبير وضع زيدان، بحيث تعرّض فريقُه لإصابات كثيرة ومهمّة جداً أوّلها قلب الدفاع الهولندي فيرجيل فإنّ دايك الذي سيغيب طوال الموسم وآخرها الهدّاف المصري محمد صلاح الذي أصيب بـ”كورونا” وقد يغيب أسبوعين بانتظار نتائج فحصه الدوري.

وسيخوض ليفربول يوم الأحد مباراة صعبة جداً مع المتصدّر ليستر سيتي بـ 18 نقطة وهو على بعد نقطة واحدة منه في المركز الثالث بفارق الأهداف عن توتنهام، ولا سبيل له إلّا الفوز للعودة إلى الصدارة ومواصلة الدفاع عن لقبه.

وإنّ السبت والأحد لناظريهما قريب.

 

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: