سياسة

بلاغ من الخارج للقادة في لبنان

أفادت معلومات صحافية بأن أكثر من ديبلوماسي ومسؤول عربي وغربي أبلغ القادة اللبنانيين بألا يتأملوا بأي انفراجات على أي صعيد كان قبل انتخاب رئيس للجمهورية، لأن ذلك يؤسس لانتاج حكومة جديدة ستكون هي المسؤولة عن تنفيذ خطة النهوض.

وتقول مصادر مطلعة لـصحيفة “الديار” إن ملف الترسيم والتقدم في عمليات التنقيب والاستخراج مرتبط الى حد بعيد بالاستحقاق الرئاسي، والدول المعنية بالملف تستطيع أن تؤخر التقدم بهذه العمليات، في حال استشعرت رضوخاً وتعايشاً لبنانياً مع الفراغ في سدة الرئاسة الأولى.

ولعلّ ما يؤكد ذلك تشديد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال استقباله رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، يوم أمس في شرم الشيخ على هامش قمة المناخ، على أولوية إجراء الانتخابات الرئاسية اللبنانية لانتظام عمل المؤسسات.

ودائماً بحسب معلومات “الديار” فإن معظم الرؤساء والمسؤولين الذين التقاهم ميقاتي في الساعات الماضية كانوا حاسمين في مجال إنجاز استحقاق الرئاسة قبل البت بأي ملف آخر.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى