سياسة

طوني فرنجية: الفراغ سيكون قاتلاً

أكد النائب طوني فرنجية، خلال لقاء لجنة المحامين في “تيار المرده”، أنه “منذ ما قبل الانتخابات النيابية الأخيرة أشرنا إلى أن الانقسام والسلبية المتبعة لن يؤديا إلا إلى المزيد من التشرذم، وما نشهده اليوم هو خير دليل على ضرورة التواصل بين بعضنا البعض بشكل إيجابي وسريع، فالإرادة الايجابية وبحال توافرها عند مختلف الأفرقاء في لبنان، يمكنها أن تساعد في طرح الحلول، ويمكنها أن تؤدي إلى تشكيل حكومة تهتم بالمواطنين وترعى شؤونهم، لكن وبحال الاستمرار بالمنحى السلبيّ وحتى لو تم التوّصل إلى تشكيل حكومة، فهي لن تكون سوى حكومة لتناتش الحصص على مختلف أنواعها”.

وفي الملف الرئاسي، رأى فرنجية أن “الرئيس الذي نراه مناسباً للوصول إلى بعبدا، لا بد له من أن يكون قادراً على حماية الهوية اللبنانية ساعياً للتأكيد على قيم التطوّر والحوار وضرورة الانفتاح على المحيط العربيّ”.

أضاف: “الحلّ لن يكون عبر انتخاب رئيس يحمل صفة التكنوقراط فقط، أو رئيس يتمتع بمواقف رمادية اللون، وما نريده من الرئيس هو أن يكون قائداً وصاحب تاريخ واضح ومعروف فيعمل للنهوض بالبلاد من أزماتها المتتالية”.

واعتبر فرنجية أن “الفراغ سيكون قاتلاً للبلاد وسيزيد تعقيداتها المختلفة، لذلك نرى أن من يراهن على الفراغ لتعزيز حظوظه الرئاسية، إنما يسعى بطريقة أو أخرى إلى زيادة منسوب الأزمة الحالية. كما أن انتخاب رئيس جديد للجمهورية لا طعم ولا لون له، أي أنه لا يحمل موقفاً واضحاً وصريحاً، فهذا سيؤدي حتماً الى استمرار الأزمة، حتى لو أفرح هذا الانتخاب البعض وأدى الى انخفاص سعر الدولار في الأسواق الموازية بشكل طفيف ولفترة وجيزة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى