صحة

لبنان بيئة حاضنة لانتشار الأوبئة!

حذّر الاختصاصي في الأمراض الجرثومية والمعدية النائب عبد الرحمن البزري من أن “لبنان يشكل بيئة حاضنة لإنتشار الأوبئة جراء بنيته التحتية السيئة لمياه الصرف الصحي وتراكم النفايات، فضلاً عما تتسبب به في هذا المجال تداعيات الإنهيار الحاصل في المؤسسات والمرافق وانقطاع المياه والكهرباء”.

ونبّه إلى “أن الوضع الصحي في مخيمات اللاجئين السوريين مقلق وعلى المنظمات الدولية أن تبذل جهوداً كافية للمعالجة”، مؤكداً أن “النظافة الشخصية وتوفير الكهرباء والمياه النظيفة ومعالجة البنية التحتية السيئة لمياه الصرف الصحي تشكل أساساً للوقاية من وباء الكوليرا وغيرها من الأوبئة، بالتضافر مع المجتمع المدني والهيئات والقطاعات الصحية لمواجهة مخاطرها”.

كلام النائب البزري جاء خلال لقاء معه حول وباء الكوليرا وسبل مواجهته والحد من إنتشاره في لبنان، أقيم في قاعة المرحوم مصباح البزري في البلدية بدعوة مشتركة من البلدية وخلية ادارة مخاطر الكوارث و الازمات في اتحاد بلديات صيدا الزهراني وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية واللجنة الصحية في “صيدا تواجه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى